بالفيديو.. بايدن يسقط مجدداً لكن هذه المرة من على دراجته... ما القصة؟

بالفيديو.. بايدن يسقط مجدداً لكن هذه المرة من على دراجته... ما القصة؟


19/06/2022

تتوالى سقطات الرئيس الأمريكي جو بايدن، ولكن هذه المرة لم تكن زلة لسان أو هذيان شيخوخة، فقد سقط أمس، الرئيس الذي يشارف على إتمام الـ80 من عمره في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، من على دراجته خلال رحلة في حديقة حكومية بالقرب من منزله ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مسؤول في البيت الأبيض قوله: إنّ بايدن "بخير"، وإنّه "لا حاجة لرعاية طبية"، موضحاً أنّ قدم بايدن علقت على "الدواسة" أثناء نزوله من على الدراجة.

تتوالى سقطات الرئيس الأمريكي ولكن هذه المرة لم تكن زلة لسان أو هذيان شيخوخة فقد سقط أمس من على دراجته

وتعثر بايدن عندما كان ينهي جولة بالدراجة مع السيدة الأولى جيل بايدن، فقد انحرف عن المجموعة بينما كان يقود دراجته نحو حشد تجمع في الجوار، قبل أنّ يتوقف، وبدا كأنّ قدمه علقت على الدواسة أثناء محاولته النزول، وساعد عملاء الخدمة السرية الأمريكية الرئيس بسرعة بعد سقوطه، وعندما استطاع النهوض مرة أخرى على قدميه صفق له الحشد.

ويقضي بايدن وأسرته عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في منزلهم في شاطئ ريهوبوث، حيث يحتفل هو وزوجته بالذكرى السنوية الـ45 لزواجهما.

 ومنذ فوزه بترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لم يتوقف الجدل حول صحة بايدن، الذي عمل بالسياسة الأمريكية لعقود، ونجح في إقناع الناخب بخبرته ورؤيته السياسية الناتجة من أعوام خدمته الطويلة، لكنّ هذه الخبرة لم تغمض عيون الناخبين عن كونه أكبر الرؤساء الأمريكيين سناً عند استلامه مفاتيح المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، متجاوزاً الـ78 عاماً.

منذ فوزه بترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لم يتوقف الجدل حول صحة بايدن

ويتكرر ظهور علامات الشيخوخة على بايدن مع كلّ خطاب أو مؤتمر جماهيري، إلى حدّ دفع إلى أمريكيين للتشكيك في سلامة قدراته العقلية مع تلعثمه المتكرر ونسيانه وخطئه في أسماء الدول والرؤساء، أو ترديده كلمات غير مفهومة وتصرّفه بتصرفات غريبة خلال بعض الخطابات.

وبعيداً عن الفكاهة التي أثارتها بعض تصرفات بايدن، وسيل التعليقات الساخرة التي أظهرتها تفاعلات المتابعين لبعض المقاطع المتداولة، ومن بينها مقطع يبدو فيه بايدن كأنّه "يصافح الهواء" عقب انتهائه من إلقاء خطاب، اتخذ الجدل حول صحة الرئيس الأميركي منحى أكثر جدية وأشد خطورة.

وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة أنّ الأمريكيين غير متأكدين من اللياقة العقلية للرئيس لتولّي المنصب. وقال ترامب: "بينما لا يمكننا فعل أيّ شيء حيال تدهور حالة جو بايدن الجسدية والعقلية، بمساعدة أصواتكم في تشرين الثاني (نوفمبر)، لدينا فرصة لوقف التدهور في بلدنا"، في دعوة للتصويت للجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي بالكونغرس المنتظرة، وهو ما قد يمهّد لإجراءات ضد الرئيس بشأن تسليم السلطة، بحسب مراقبين.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية