بعد 20 عاماً.. الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير الأردني أبو جابر... صور وفيديو

بعد 20 عاماً.. الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير الأردني أبو جابر... صور وفيديو


08/06/2021

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن الأسير الأردني عبد الله أبو جابر، بعد سجن دام أكثر من 20 عاماً.

وقد وصل الأردني عبد الله نوح أبو جابر (44 عاماً) إلى الأردن، وكان في استقباله العشرات من الأردنيين عند جسر الشيخ حسين شمالي الأردن، وفق ما نقلت قناة المملكة.

كان في استقبال عبد الله أبو جابر العشرات من الأردنيين عند جسر الشيخ حسين شمالي الأردن

من جهته، عبّر أبو جابر عن شكره للأردن وللملك عبد الله الثاني ولوزارة الخارجية وشؤون المغتربين على جهودهم ومتابعتهم لأحواله.

وأكد أبو جابر أنّ ظروف الاعتقال لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت "صعبة جداً"، مؤكداً صمود الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إلى الإفراج عن بقية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الأسير الأردني عبدالله أبو جابر يصل الأردن (الغد)

أهالي الأسير أبو جابر يستقبلونه عند جير الشيخ حسين (الغد)

وفي وقت سابق، كان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز قد أعلن أنّ السلطات الإسرائيلية أبلغت السفارة الأردنية في تل أبيب أنه من المرجح استكمال كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لإطلاق سراح أبو جابر أمس، وأنه سيتم نقله إلى جسر الشيخ حسين صباح اليوم.

أبو جابر عبّر عن شكره للأردن وللملك عبد الله الثاني ولوزارة الخارجية وشؤون المغتربين على جهودهم ومتابعتهم لأحواله

وقال المختص بشؤون الأسرى الأردنيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية علاء برقان، في تصريح صحفي أوردته صحيفة "الغد" الأردنية أمس: إنه تم نقل أبو جابر إلى سجن الرملة، تمهيداً للإفراج عنه عبر جسر الشيخ حسين .

 

صور | اللحظات الأولى لوصول الأسير الأردني عبدالله أبو جابر المفرج عنه إلى معبر الشيخ حسين بعد 20 عاما قضاها في سجون الاحتلال #الأردن #فلسطين #هنا_المملكة

Posted by ‎AlMamlaka TV - قناة المملكة‎ on Tuesday, June 8, 2021

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد قال في بيان: إنّ "عائلة أبو جابر تمكنت خلال أعوام أسره من زيارته مرتين فقط، وقد فقد والديه وشقيقته خلال هذه الأعوام، وحُرم من وداعهم، مثل المئات من الأسرى في سجون الاحتلال الذين فقدوا أحبة لهم".

اللحظات الأولى لوصول الأسير الأردني عبدالله أبو جابر المفرج عنه إلى معبر الشيخ حسين (المملكة)

يشار إلى أنّ "أبو جابر" هو واحد من بين 22 أسيراً أردنياً تعتقلهم سلطات الاحتلال في سجونها، وقد اعتُقل أبو جابر في 29 كانون الأول (ديسمبر) 2000"، بحسب وزارة الخارجية.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية