حصيلة جديدة لقتلى مرتزقة أردوغان في ليبيا

حصيلة جديدة لقتلى مرتزقة أردوغان في ليبيا


30/05/2020

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف "مرتزقة" أردوغان في ليبيا، حيث قتل 13 عنصراً إرهابياً من المرتزقة الذين استقدمهم أردوغان من سوريا، في ليبيا خلال الأيام الفائتة بينهم طفلين اثنين، جرى نقل جثث بعضهم إلى مناطق سيطرة الأتراك والفصائل بريف حلب.

المرصد السوري: ارتفاع حصيلة قتلى مرتزقة أردوغان في ليبيا إلى 331 بينهم 20 طفل

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف المرتزقة، جراء العمليات العسكرية في ليبيا، إلى 331 مقاتل بينهم 20 طفل دون سن الـ 18، كما أنّ من ضمن القتلى قادة فصائل مسلحة، وفق ما أورده المرصد على موقعه الإلكتروني.

والقتلى الذين لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا، من فصائل "لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه".
على صعيد متصل، جرى نقل دفعة جديدة تضم المئات من المرتزقة المتواجدين ضمن المعسكرات التركية إلى الأراضي الليبية، في إطار استمرار عملية نقل المرتزقة من قبل الحكومة التركية، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فقد بلغ تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، نحو 11.200 مرتزق من الجنسية السورية.

الجيش الليبي يُعلن مقتل قائد (فرقة السلطان مراد) مراد العزيزي جنوب العاصمة طرابلس

في سياق متصل، أعلن الجيش الوطني الليبي، فجر اليوم، مقتل قائد "فرقة السلطان مراد" مراد العزيزي جنوب العاصمة طرابلس في محور المطار.
ومن المعلوم أنّ فرقة السلطان مراد ‏هي فصيل سوري مسلح، يضم أغلبية من العناصر المنتمية إلى تركمان سوريا، وهو مدعوم بشكل كبير من قبل تركيا، التي تُقدّم له التمويل والتدريب العسكري والدعم الجوي، كما يُشكّل الفصيل الأكثر بروزاً بين كتائب تركمان سوريا المدعومة من أنقرة.
يأتي هذا في وقت تشهد فيه العاصمة الليبية جولات متجددة من الاشتباكات بين فصائل حكومة الوفاق المدعومة من تركيا وبين الجيش الليبي، وسط دعوات دولية للتهدئة والعودة إلى الحوار ووقف التدخلات الخارجية، وتحذيرات أوروبية من "سورنة" النزاع الليبي.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية