أمير قطر في زيارة رسمية لايران..

أمير قطر في زيارة رسمية لايران..


12/01/2020

توجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى إيران، اليوم، بعد أيام من التصعيد غير المسبوق بين واشنطن وطهران، وبعد حادثة الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: إنّ الأمير سيتوجه إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية "لبحث العلاقات بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ونشرت وسائل إعلام قطرية خبراً يفيد بأنّ أمير قطر، تميم بن حمد، سيلتقي الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتوجه إلى طهران لبحث العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية

وكان أمير قطر قد توجّه في بداية جولته إلى العاصمة العمانية، مسقط، لتقديم التعازي في السلطان قابوس بن سعيد، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وتأتي زيارة تميم إلى طهران في وقت حساس للغاية، بعد اعتراف إيران بإسقاط طائرة أوكرانية فوق العاصمة طهران، عن طريق الخطأ، أثناء استهداف قوات أمريكية في العراق بالصواريخ، بعد الإنكار لأيام.

جدير بالذكر؛ أنّ تقريراً لشبكة "NBC News" الأمريكية، كشف، الأول من أمس، أنّ عملية مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، كانت تدار من غرفة عمليات في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت الولايات المتحدة قد استهدفت كلا من سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، في غارة يوم 3 كانون الثاني (يناير) الماضي، أسفرت عن مقتلهما برفقة مساعدين كانوا معهما قرب مطار العاصمة العراقية بغداد.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية