الخطوط الجوية القطرية تسرح عدداً كبيراً من موظفيها

الخطوط الجوية القطرية تسرح عدداً كبيراً من موظفيها


06/05/2020

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية بأنّها ستسرح عدداً كبيراً من موظفيها بسبب الصعوبات التي تواجهها نتيجة انهيار الطلب على السفر جواً.

وحذر رئيس مجلس إدارة الخطوط القطرية، أكبر الباكر، في رسالة بعث بها إلى موظفي الشركة بأنّ الخطوط القطرية ستسرح عدداً كبيراً من موظفيها، ولكنه لم يذكر عدد هذه الوظائف، وفق ما أوردت شبكة الـ "بي بي سي".

وقال الباكر في رسالته "الحقيقة هي أننا ببساطة لا نستطيع الإبقاء على الأعداد الحالية للموظفين وسنضطر إلى الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف، بما في ذلك في أطقم المضيفين".

أكبر الباكر: لا نستطيع الإبقاء على الأعداد الحالية للموظفين وسنضطر إلى الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف

وقالت الخطوط القطرية إنّها مجبرة على "التصرف بحسم لحماية مستقبل الشركة".

يذكر أنّ قطاع النقل الجوي يواجه فترة من أصعب الفترات التي واجهها في تاريخه؛ إذ تشرف عدة شركات طيران على الانهيار.

وتستخدم الخطوط القطرية أكثر من 45 ألف موظف وعامل، لديها أسطول جوي كبير يبلغ عدد طائراته 240.

وكانت الشركة قد رفعت في شباط (فبراير) الماضي حجم استثماراتها في مجموعة IAG المالكة لشركة الخطوط الجوية البريطانيا إلى 25 في المئة في سياق إستراتيجيتها للاستثمار في شركات الطيران الأخرى.

وقال متحدث باسم الشركة "إنّ الصدمة غير المسبوقة التي يواجهها قطاعنا تسببت في قيام تحديات كبيرة لكل شركات الطيران، وعلينا التصرف بحزم لحماية مستقبل شركتنا".

وأضاف "نتيجة لذلك، تستطيع الشركة القطرية التأكيد بأنّ الشركة ستسرح عدداً من موظفيها نتيجة تأثيرات وباء كوفيد 19".

وكانت منظمة النقل الجوي الدولية IATA قد حذرت في شهر نيسان (ابريل) الماضي بأنّ حركة الطيران في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستنخفض إلى النصف في هذا العام.

كما حذرت المنظمة بأنّ معظم شركات الطيران ستواجه صعوبات جمة لجني الأرباح في حال فرض إجراءات تباعد في الطائرات، مثل إبقاء المقاعد الوسطى شاغرة.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية