بنغلادش تعتقل قاتل مدوّن أمريكي انتقد التطرف الديني

423
عدد القراءات

2017-11-20

اعتقلت الشرطة البنغالية، الأول من أمس، زعيم جماعة إسلامية مطلوب بتهمة قتل مدون أميركي كان ينتقد التطرف الديني عام 2015.

وقال نائب قائد الشرطة البنغالية، مسعود الرحمن، إنّ الرجل، الذي عرفه باسم مجامل حسين (25 عاماً)، وهو رئيس جناح المخابرات في جماعة "أنصار الله" البنغالية، التي تستلهم فكر تنظيم القاعدة، يشتبه في تورطه في قتل الكاتب الأميركي من أصل بنغالي، أفيجيت روي، المقتول طعناً في شباط (فبراير) 2015، أثناء عودته إلى منزله مع زوجته من معرض الكتاب في دكا، وقد أصيبت زوجته، رفيدة أحمد، بجروح خطيرة أيضاً، وفق وكالة "رويترز".

اعتقال الإرهابي مجامل حسين رئيس جناح المخابرات في جماعة "أنصار الله" البنغالية التي تستلهم فكر تنظيم «القاعدة»

واعتقلت وحدة مكافحة الإرهاب، مجامل حسين، على مشارف العاصمة البنغالية دكا، بعد التعرف إليه من لقطات صورتها كاميرات مراقبة.

وشهدت بنغلادش، التي يبلغ عدد سكانها نحو 160 مليون نسمة، وتقطنها أغلبية مسلمة، سلسلة من الهجمات التي تستهدف المدنيين والأجانب والأقليات الدينية، ووقع أكبر هذه الهجمات في تموز (يوليو) 2016، حين اقتحم مسلحون مقهى في الحي الدبلوماسي في دكا، وقتلوا 22 شخصاً، أغلبهم من الأجانب.

وأكدت الشرطة البنغالية، أنّ جماعة أنصار الله وراء سلسلة عمليات القتل التي أودت بحياة عشرة مدونين علمانيين ومدافعين عن حقوق المثليين، وتعتقد أنّ زعيم الجماعة هو ضابط معزول برتبة ميجر، وهو مدبر عمليات القتل أيضاً، وما زال طليقاً.
هذا وقد قتلت الشرطة وقوات خاصة من الجيش أكثر من 60 شخصاً، واعتقلت المئات من المتشددين منذ هجوم المقهى في الحي الدبلوماسي.

اقرأ المزيد...

الوسوم: