6 ملايين صيني ممنوعون من ركوب وسائل المواصلات.. لماذا؟!

1881
عدد القراءات

2018-03-20

استحدثت الصين نظام عقوبات جديداً للحدّ من بعض الممارسات السيئة في وسائل النقل، يقوم على منع الأشخاص الذين ارتكبوا أفعالاً سيئة من ركوب وسائل المواصلات، إلى مدة قد تصل إلى عام.

وقالت السلطات الصينية، في بيان لها، نشر في 3 آذار (مارس) الجاري، إنّها بصدد تطبيق ما تسميه نظام النقاط للطائرات والقطارات، وإنّها ستعاقب فيه الأشخاص الذين ارتكبوا أفعالاً سيئة من ركوب وسائل المواصلات، كالذين يتسبّبون بمشكلات على متن الطائرات، أو أولئك الذين يستخدمون بطاقات منتهية الصلاحية في القطارات أو يدخنون فيها، بحسب ما نقلت "رويترز" عن بيان نشره الموقع الرسمي للجنة الإصلاح والتنمية الوطنية على الإنترنت.

المحكمة الصينية العليا تمنع حوالي 6.15 مليون مواطن من ركوب الطائرات بسبب ارتكابهم أفعالاً سيئة في المجتمع

وستشمل قائمة المنع الأشخاص الذي ينشرون أخباراً مزيفة حول الإرهاب، والأشخاص الذين يقومون بمخالفات مالية، مثل: الموظفين المتخلفين عن دفع المبلغ المخصص للتأمين الاجتماعي، أو أولئك الذين لا يدفعون المخالفات.

ورغم أنّ البيان ذكر أنّه من المتوقع أن يدخل هذا النظام حيّز التنفيذ مطلع أيار(مايو) المقبل، إلّا أنّ الحكومة بدأت بتطبيق هذا النظام، منذ أواخر العام الماضي، حيث أعلنت المحكمة الصينية العليا منع حوالي 6.15 مليون مواطن من ركوب الطائرات بسبب سوء أفعالهم في المجتمع.
 

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: