الجيش الليبي يحذر من حملات تضليلية في سرت... ما هدفها؟

الجيش الليبي يحذر من حملات تضليلية في سرت... ما هدفها؟


31/01/2021

حذّر الجيش الوطني الليبي من الحملات التضليلية التي تقودها ميليشيات الوفاق والمرتزقة وتستهدف بها أهالي مدينة سرت.

وأكد الجيش الوطني الليبي ارتفاع وتيرة أنشطة الميليشيات التكفيرية المتطرفة في ليبيا، في الوقت الذي تتطور فيه عملية التسوية السياسية التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة والتي تعني بالنسبة إليهم نهاية وجودهم.

 

الميليشيات التكفيرية المتطرفة في ليبيا أصبحت أكثر نشاطاً في مجال الإعلام لفبركة ونشر الأخبار الكاذبة بهدف نشر الذعر

وقال بيان للقوات المسلحة الليبية، نُشر عبر صفحة الناطق الإعلامي للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري: "في الأيام الأخيرة، أصبحوا أكثر نشاطاً في مجال الإعلام بوسائله المختلفة. بيان باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبيةيتمّ فبركة ونشر الأخبار الكاذبة كلّ يوم والإشاعات المغرضة، بهدف نشر الخوف والذعر، وتشويه سمعة القيادة العامة والجيش الوطني الليبي بشكل عام، وإفشال مساعي اللجنة العسكرية 5+5 في تنفيذ تفاهمات جنيف."

 

وأشار البيان إلى العثور على منشورات بمدينة سرت باللغتين العربية والروسية، تحتوي على تهديدات ضدّ مجموعة مرتزقة "فاغنر" الوهمية وعن الجرائم التي زُعمَ ارتكابها في سرت.

ولفت البيان إلى أنّ ذلك يُعدّ استفزازاً مكشوفاً وكذبة جديدة من أكاذيبهم، وقد قامت قنواتهم الإعلامية بنقل الخبر بالتحليل والتفسير.

تهدف تلك الميليشيات لتشويه سمعة الجيش الوطني وإفشال مساعي اللجنة العسكرية 5+5 في تنفيذ تفاهمات جنيف

وأكد الجيش الليبي في بيانه أنّ الوضع في سرت مستقر تماماً، وأنّ "الأجهزة الأمنية تسيطر بشكل كامل على الوضع، ولا وجود للمرتزقة في المدينة أو خارجها كما يدّعون".

وأضاف: "نعلم أنهم يحاولون صرف الانتباه عن المرتزقة الحقيقيين الذين تدفقوا إلى غرب ليبيا عن طريق تركيا وتنظيماتها الإرهابية."

وأشار البيان إلى أنه ببثّ تلك الإشاعات والأكاذيب والكمّ الهائل من الأخبار الملفقة لم ولن يتمكّن المحرّضون من خداع الليبيين، ولا المجتمع الدولي الذي خاطب تركيا بشكل مباشر مطالباً بسحب قواتهم ومرتزقتهم من ليبيا على الفور.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية