تعرّف على المباراة التي ستشهد الظهور الأول للنساء السعوديات

401
عدد القراءات

2017-11-14

كشفت تقارير صحفية موعد الظهور الأول للنساء السعوديات على مدرجات ملاعب المملكة العربية السعودية، بعد أن اتّخذت هيئة الرياضة قراراً يسمح للنساء السعوديات بدخول الملاعب.

وستشارك السعوديات في التشجيع للمرة الأولى على مدرجات ملعب الجوهرة في جدة، الذي سيستضيف مباراة الأهلي والباطن، المقررة في الـ 12 من كانون الثاني (يناير) 2018، في إطار منافسات الجولة الـ 17 من الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين، بحسب الصحيفة الرياضية السعودية.

النساء السعوديات سيشاركن في التشجيع، للمرة الأولى، على مدرجات ملعب الجوهرة الذي سيستضيف مباراة الأهلي والباطن المقررة في كانون الثاني (يناير) المقبل

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنّ الملعب سيكون مجهّزاً لاحتضان 10 آلاف سيدة، في مكانٍ مخصّصٍ لهنّ فقط.

يذكر أنّ السلطات السعودية قرّرت السماح للسيدات بالدخول إلى ثلاثة ملاعب لكرة القدم في "الرياض وجدة والدمام" مطلع عام 2018، لحضور فاعليات رياضية، وفق الضوابط الخاصة التي تضعها الجهات المسؤولة.
وقالت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، على لسان رئيسها تركي آل الشيخ في مؤتمر صحفي: "تماشياً مع توجهات القيادة السعودية الرشيدة، وما توليه من اهتمام بكافة فئات المجتمع، فقد تقرّر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب، لتكون جاهزة لدخول العائلات وفق الضوابط الخاصة بذلك مطلع 2018". وأكد أنّ الملاعب الثلاثة هي: "ستاد الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبد الله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام.

هذا وتشهد السعودية تغييراتٍ واسعةً، انسجاماً مع رؤية المملكة لـ 2030، كان آخرها السماح للمرأة بالقيادة، وتقييد عمل "هيئة الأمر بالمعروف.."، وإنشاء "مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي".

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: