مزحة لرئيس الوزراء الليبي تضعه في مأزق... هل يُتهم بالفساد؟ (فيديو)

مزحة لرئيس الوزراء الليبي تضعه في مأزق... هل يُتهم بالفساد؟ (فيديو)


23/10/2021

 انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة وهو يطلب من بعض المسؤولين ضاحكاً أن "لا ينهبوا المليار دينار المخصصة لصندوق الزواج سريعاً".

ويضع المقطع رئيس الوزراء الليبي في مأزق، خصوصاً في ظل علامات تعجب عدة على أداء حكومته التي سبق أن سحب البرلمان الليبي منها الثقة، بالإضافة إلى تقربه من بعض القوى في مقدمتهم تركيا المتهمة من قبل أطراف عدة بعرقلة المسار السلمي في ليبيا.

وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم" عن موقع "الشاهد" الليبي، فإنّ الدبيبة ظهر خلال اجتماع  وهو يتحدث مع رئيس صندوق دعم الزواج، ونائب رئيس مصلحة الأحوال المدنية، قائلاً لهم وهو يضحك: "لا تنهبوا المليار دينار المخصص لصندوق الزواج سريعاً... اصبروا شهراً أو شهرين"، لافتاً إلى "تجهيز المليار الثاني، وأنه وقّع قرار تخصيصه ويجري الآن تأمينه".

هذا، وأثار مقطع الفيديو غضب واستياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنّ هذا القول هو "تشجيع على السرقة".

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية قد وعد برعاية منظومة دعم الزواج، وتخصيص مليار دينار لتقديم منح لـ50 شاباً وشابة من المقبلين على الزواج، بواقع 40 ألف دينار لكل زيجة.

أثار مقطع الفيديو غضب واستياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنّ هذا القول هو "تشجيع على السرقة"

في حين أفادت تقارير صحفية بـ"وقائع فساد في منظومة دعم الزواج"، مؤكدة "وجود فساد وتلاعب".

ويستشري الفساد في ليبيا، حتى أنّ رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تم توقيفه في تموز (يوليو) الماضي بتهمة الفساد، بعدما أحال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ملفاً يتعلق برئيس الهيئة الوطنية إلى النائب العام، بعد أن تسلمه من جمعية الشفافية الليبية مرفقاً بمستندات. وأوضحت المصادر أنّ ذلك الملف يتضمن مؤيدات تورط نعمان الشيخ في تهمة تدليس وتزوير مستندات عامة لتحقيق منفعة شخصية.




انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية