الحوثيون يرفضون الوساطة العُمانية ... ما الجديد؟

الحوثيون يرفضون الوساطة العُمانية... ما الجديد؟

الحوثيون يرفضون الوساطة العُمانية ... ما الجديد؟


26/12/2022

أفشلت ميليشيات الحوثي الإرهابية الوساطة العُمانية لتمديد الهدنة في اليمن بعد نحو (3) أشهر من انتهاء التهدئة الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وبرز خلال المفاوضات تعنت الميليشيات التابعة لإيران، ومحاولة فرض شروط تعجيزية، تتعلق بمرتبات عناصر الميليشيات وقياداتها الإرهابيين، وفق ما نقل موقع عدن تايم.

ميليشيات الحوثي الإرهابية تُفشل الوساطة العُمانية لتمديد الهدنة بفرضها شروطاً تعجيزية

وقال نائب رئيس الوفد الحوثي للتفاوض جلال الرويشان: إنّه على رأس الاشتراطات التي تضعها دوماً على طاولة أيّ نقاش حول السلام في اليمن "الاعتراف بسلطة الميليشيات الانقلابية كسلطة تمثل مناطق الشمال، وصرف مرتبات مقاتليها من ميزانية الحكومة الشرعية".

كما تتضمن اشتراطات الميليشيات فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة دون أيّ رقابة، والسماح بتدفق السلاح والدعم العسكري لها من طهران وحلفائها في المنطقة، وعلى رأسهم حزب الله اللبناني.

من شروطها الاعتراف بسلطة الحوثيين كسلطة تمثل مناطق الشمال، وصرف مرتبات مقاتليها من ميزانية الحكومة الشرعية

المطالب نفسها التي وضعتها الميليشيات الحوثية على الوفد العُماني كان المجتمع الدولي قد اعتبرها شروطاً تعجيزية حالت دون تمديد الهدنة التي انتهت مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

ورغم رفض الوساطة العُمانية، أشادت ميليشيات الحوثي بجهود الوساطة التي تبذلها سلطنة عُمان للتوصل إلى إحلال السلام العادل في اليمن والمنطقة ككل.

وكان وفد عُماني قد وصل الأربعاء الماضي إلى صنعاء لإجراء مباحثات حول تمديد الهدنة، التي انتهت مطلع تشرين الأول (أكتوبر)، بحسب ما أعلنته ميليشيات الحوثي.

 

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية