فرار عدد من عناصر داعش من سجن في الحسكة

فرار عدد من عناصر داعش من سجن في الحسكة


30/03/2020

أعلن المتحدث الإعلامي باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، هروب عدد من السجناء التابعين لتنظيم داعش في الحسكة، اليوم.

وأكد بالي أنّ إرهابيي داعش سيطروا على الطابق الأرضي في سجن الحسكة، وبدأوا في هدم الجدران الداخلية والأبواب، وفرّ عدد عدد منهم، وفق ما أوردت "سي إن إن".

وأوضح المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، وتسيطر على مناطق عدة في شمال شرق سوريا، في تغريدة له على تويتر، اليوم؛ أنّ "قوات مكافحة الإرهاب تتعامل مع الوضع لإعادة السيطرة على الطابق الأرضي في السجن و إعادة الهدوء للسجن عموماً".

مصطفى بالي: إرهابيو داعش سيطروا على الطابق الأرضي بالسجن وبدأوا في هدم الجدران الداخلية والأبواب

وقال مأمور سجن غويران في شمال شرق سوريا؛ إنّ بعض سجناء داعش هربوا بـ "اختراق جدار"، مشيراً إلى أنّ "الوضع ما يزال مستمراً".

وأكد مصدر عسكري أمريكي مسؤول، أنّ قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تعمل على "مراقبة جوية" على المنطقة، التي يتواجد فيها هذا السجن، شمال شرق سوريا.

وشاركت قوات سوريا الديمقراطية الكردية، قسد، المدعومة من الولايات المتحدة، في محاربة تنظيم داعش، والذي كان يسيطر على مناطق واسعة في شمال سوريا والعراق، فيما تشرف قسد على احتجاز عناصر تنظيم داعش في شمال سوريا.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية