"إنستغرام" يُطلق خاصية جديدة تماشياً مع زمن كورونا.. ما هي؟

"إنستغرام" يُطلق خاصية جديدة تماشياً مع زمن كورونا.. ما هي؟


26/03/2020

مع تزايد أعداد المحجورين في منازلهم بسبب فيروس كورونا، ولجوئهم إلى تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت إدارة شركة "إنستغرام" عن إطلاق خاصية جديدة، تتيح للمستخدمين استخدام خاصية الفيديو في الدردشة، لإبقائهم على اتصال أثناء الحجر الصحي.

تتيح الخاصية الجديدة استخدام خاصية الفيديو في الدردشة لإبقاء المستخدمين على اتصال أثناء الحجر الصحي

وتسمحُ هذه الخدمة باستخدام ميزة المشاهدة المشتركة "Co-Watching"؛ التي تُمكّن المستخدمين المتواجدين معاً في محادثة فيديو من الاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة أو المقترحة أثناء المحادثة، ويمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق بدء محادثة فيديو من خلال علامة تبويب رسائل إنستغرام المباشرة "Instagram Direct"، والنقر على أيقونة الصورة في أسفل يسار شاشة محادثة الفيديو.
هل تساعد هذه الميزة في التباعد الاجتماعي؟
تعدُّ هذه الميزة من التدابير التي اتخذتها شركة "فيسبوك"؛ الشركة الأم لـ"إنستغرام"، في مواجه الأزمة الصحية العالمية والحاجات المتزايدة لمستخدميها، الذين يفوق عددهم الـ 2 مليار شخص يستعملون إحدى منصاتها وخدمات المراسلة التابعة لها "ماسنجر" و"واتساب" يومياً.

اقرأ أيضاً: الصين تعلن عن حالة وفاة بسبب فيروس "هانتا".. ماذا تعرف عنه؟
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ؛ إنّ "أكبر دور يمكن أن تلعبه فيسبوك الآن هو تشجيع الأشخاص على التعامل مع أوامر التباعد الاجتماعي بجدية".
كما أعلنت الشركة عن خطط لتوسيع كمية الموارد التعليمية التي يعرضها التطبيق في نتائج البحث والسماح للمستخدمين بالتبرع للمنظمات غير الربحية ذات الصلة.

حظرت شركة فيسبوك إعلانات أقنعة الوجه الطبية ومعقم اليدين ومناديل التعقيم ومجموعات اختبار الفيروس الخادعة

حذف المحتوى المُضَلل عن كورونا
تعمل "إنستغرام" على إزالة المحتوى المُتعلّق بفيروس كورونا ما لم يتم نشره من قبل منظمة صحية موثوقة، إلى جانب طرح ملصقات تروّج لمعلومات دقيقة؛ مثل التذكير بغسل اليدين والابتعاد عن الآخرين، يمكن نشرها في القصص. وفي هذا السياق تقول الشركة؛ "نواصل إعطاء الأولوية للسلامة، وربط الأشخاص بمعلومات دقيقة، وتشجيع الدعم مع تطور تفشي فيروس كورونا المستجد"، وفق ما أورد موقع العربية.

اقرأ أيضاً: كورونا.. إحدى مباريات أبطال أوروبا تسببت بوفاة 500 شخص
وتُعدّ "فيسبوك" واحدة من أكثر الشركات استباقية في الاستجابة لتفشي الفيروس، حيث حظرت إعلانات أقنعة الوجه الطبية، ومعقم اليدين، ومناديل التعقيم، ومجموعات اختبار الفيروس الخادعة، فضلاً عن تقديم مجموعة متنوعة من إجراءات الدعم للموظفين، من ضمنها منح إجازة مدفوعة الأجر لمدة شهر لأي موظف يحتاج إلى رعاية قريبه المريض.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية