ماذا يحدث في قناة "الشرق"؟

ماذا يحدث في قناة "الشرق"؟


23/01/2020

انتفض العاملون بقناة "الشرق" الإخوانية ضدّ إدارتها؛ بسبب ما وصفوها بـ "ممارسات مشبوهة" داخل القناة، و"فساد مالي" لصالح نخبة من المذيعين والملاك، فيما يعاني صغار الموظفين ضيق الحياة.

ووفق البيان الصادر عن العاملين في القناة؛ فقد "ظهرت بعض التسريبات عن تمويل القناة بملايين الدولارات شهرياً، دون أي ردّ من مالكي القناة، مما يثبت صحة التمويل"، وفق ما نقلت "العين" الإخبارية.

عاملون بقناة "الشرق" ينتفضون بسبب "ممارسات مشبوهة" و"فساد مالي" لصالح نخبة من المذيعين والملاك

وأضاف البيان: "بعد مطالباتنا بتعديل رواتبنا، لكن دون جدوى، في ظلّ الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعين القناة، في حين أننا نحصل على رواتب قليلة، على الرغم من صعوبة المعيشة في إسطنبول؛ لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا، ممن يحصلون على الجنسيات التركية المجانية".

وتابع البيان: "لذلك قررنا أن يصل صوتنا للجميع؛ لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمي للقناة المملوكة لشركة إنسان، والمتمثلة في شخص أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع أنستغرام".

وأشار العاملون بالقناة إلى أنهم سيقومون بـ "نشر المستندات" التي تثبت صحة ماقالوه عن "رواتب وفضائح القائمين على قناة الشرق".

وبعدها بساعات، قام العاملون بالفعل بنشر عقد المذيع الإخواني، معتز مطر، الذي أشارت التسريبات إلى تقاضيه آلاف الدولارات شهريا.ً

العاملون يعلنون سيطرتهم على الموقع الرسمي للقناة وعلى صفحات القناة في تويتر وأنستغرام

وليست هذه هي الأزمة الأولى داخل القناة؛ حيث سبق أن اشتدّ الصراع بين أيمن نور وأعضاء الجمعية العمومية، أمثال: عبد الرحمن القرضاوي، نجل الإخواني الهارب يوسف القرضاوي، وأستاذ العلوم السياسية سيف عبدالفتاح، والمحامي الحقوقي هيثم أبو خليل، وبعض العاملين بالشرق.

ولم يتوقف الأمر عند التراشق بالألفاظ على صفحاتهم الشخصية، بل تطور إلى نشر تسجيلات وفيديوهات سابقة حول النزاعات والصراعات داخل القناة.

وتبثّ قناة الشرق من تركيا، وهي موجهة ضدّ الدولة المصرية، خاصة أنّ القائمين عليها ومموليها من جماعة الإخوان المصنفة في عدد من الدولة كتنظيم إرهابي.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية