الطائرة الأوكرانية

دعوة جديدة للتظاهر في إيران..

حفريات2020-02-17

نشر عدد من الطلاب في جامعة أمير كبير في طهران، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دعوة للتظاهر، اليوم، بمناسبة أربعینیة تحطم الطائرة الأوکرانیة. واحتشد المئات من طلاب الجامعة، أمس، احتجاجاً على أحداث الأشهر الأخيرة والوضع الحالي في البلاد ورفضاً للانتخابا...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

إيران تكمّم أفواه أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية.. هذا ما فعلته

حفريات2020-01-29

تحاول جمهورية إيران تكميم أفواه عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية، للتهرّب من دفع التعويضات، وإجبارهم على السكوت عن حقوقهم، سواء بالترهيب أو الترغيب. ومنع مسؤولو مطار طهران الدولي أسر الضحايا من السفر إلى كندا، لحضور الجنازات ومراسم التأبين، رغم إصدار...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

لماذا يتظاهر الإيرانيون ضد النظام وهل ينجحون في إسقاطه؟

علي نوار2020-01-29

ترجمة: علي نوار عادت التظاهرات لتعمّ أرجاء المدن الإيرانية من جديد في 11 كانون الثاني (يناير) الجاري، في أعقاب اعتراف حكومة الجمهورية الإسلامية بإسقاطها "عن طريق الخطأ" لطائرة ركاب. مستوى الوعي ارتفع بشدّة على مدار الأسابيع الأخيرة، ...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

ظريف يكشف مكان الشخص الذي أطلق الصواريخ على الطائرة الأوكرانية

حفريات2020-01-25

أعلنت إيران، اليوم، مكان الشخص الذي أطلق الصواريخ على الطائرة الأوكرانية، في 8 كانون الثاني (يناير) الجاري، وتسبَّب إسقاطها ومقتل جميع ركابها. وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف؛ أنّ الشخص الذي أطلق النار على الطائرة الأوكرانية وأسقطها موجو...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

انهيار القطاع السياحي في إيران

حفريات2020-01-19

يعيش قطاع السياحة الإيراني أسوأ أيامه بعد حادثة الطائرة الأوكرانية، التي اعترف الحرس الثوري بإسقاطها قرب طهران، حيث أعلن رئيس اتحاد مكاتب السياحة والسفر في إيران، حرمت الله رفيعي، إلغاء ما لا يقل عن 60% من الرحلات السياحية الدولية إلى إيران. ...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

إيران: الأخبار السيئة لا تأتي فرادى

حفريات2020-01-19

عريب الرنتاوي ليست السنة 2020، التي بالكاد بدأت، سنة سعيدة لإيران... فقد رافقها "سوء الطالع" منذ أيامها الأولى، وخلال أسبوعين فقط، تتالت على البلاد، سلسلة من الأحداث الجسام، غير المواتية، فالأخبار السيئة كما يقول المثل العربي، لا تأتي فُرا...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

إيران تتكبد خسائر كبيرة في هذا القطاع

حفريات2020-01-16

تكبدت إيران خسائر كبيرة بعد امتناع شركات الطيران العالمية عن المرور في مجالها الجوي، في أعقاب إسقاطها الطائرة الأوكرانية بصاروخ أطلقه الحرس الثوري، مطلع الشهر الجاري، وستصل هذه الخسارة إلى 350 مليون دولار سنوياً، وفق وكالة أنباء "إيرنا" الإ...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

إيران تقرّ بقمع المتظاهرين

حفريات2020-01-15

أقرت السلطات الإيرانية، أمس، أنّ قوات الأمن اعتقلت عشرات المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي رافقت اعتراف الحكومة الإيرانية بإسقاط الطائرة الأوكرانية، فضلاً عن مهاجمة ميليشيا الباسيج التابعة للحرس الثوري للطلاب وتعنيفهم داخل الجامعات، بحسب وسائل إعلام إي...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

الأمن الإيراني يستعد لمظاهرات اليوم..

حفريات2020-01-14

يعمّ شوارع العاصمة الإيرانية، طهران، اليوم، هدوء حذر، بعد أيام من الاحتجاجات، التي رفعت شعارات مناهضة للنظام وللمرشد الأعلى، علي خامنئي. وانتشرت قوات الأمن الإيرانية، اليوم، في عدد من الميادين والساحات في طهران، تحسباً لاحتجاجات أخرى مناوئة للنظام، ...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

الطائرة الأوكرانية وجنون دولة الملالي

حفريات2020-01-13

فاروق يوسف لا أحد في إمكانه أن يصدق أن دولة ما تلجأ إلى اسقاط طائرة مدنية. إنه نوع من الجنون. وهو جنون يقع على ضفة المستحيل. غير ان ذلك ما حدث فعلا. هناك صاروخ أرض ــ جو أطلق من الأراضي الإيرانية وأسقط طائرة أوكرانية بعد دقائق من تحليقها من مطار ط...

اقرأ المزيد
الصفحة الرئيسية

الصفحات