إلى أي حد تفشت حالات الاغتصاب في مجتمعاتنا؟

صورة حفريات
"حفريات" صحيفة إلكترونية ثقافية، عالمية الأفق، إنسانية التوجّه، تتطلع إلى تفكيك خطاب التطرّف والكراهية.
1924
عدد القراءات

2018-03-29

ألقت قوات الأمن المغربية، اليوم، القبض على الشاب الذي حاول اغتصاب فتاة في وضح النهار، بحسب مقطع فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسبّب بصدمة كبيرة في الشارع المغربي، وأثار استياء شديداً في جميع أنحاء البلاد.

وقالت وزارة الداخلية المغربية، إنّها ألقت القبض على الشاب البالغ من العمر 21 عاماً، بتهمة محاولة اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، في إقليم الرحامنة المغربي، بحسب ما أوردت شبكة الـ "بي بي سي".

وفي مقطع الفيديو، الذي نُشر أول من أمس، كان المتهم يجلس فوق الفتاة، ويضربها، وهي تحاول الخلاص منه، وخاطبت الفتاة المعتدي بينما كانت تبكي، وقالت: "أليس لديك أخت؟ هل ترغب في أن تتعرض أختك لهذا؟" باللهجة المحلية، بينما كان هناك شخص ثالث يصور ما يحدث.
واستغرق المقطع المصور حوالي دقيقة كاملة، وانتهى بفرار الشاب، بعد أن خلع سروال الفتاة، ولم يتسنّ من خلال الفيديو التعرف على مكان وزمان وقوع هذه الجريمة.

قوات الأمن المغربية تلقي القبض على الشاب الذي حاول اغتصاب فتاة في وضح النهار بإقليم الرحامنة

وقالت السلطات: إنّها تعرفت على هوية الشخص الثالث، وسوف تلقي القبض عليه كجزء من التحقيقات.

ووصفت وسائل الإعلام المحلية، ما حدث بأنّه "مشهد من العنف النادر" و"فظيع"، في حين وصفته وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في المغرب، بسيمة الحقاوي، بأنّه "بربري".
وأكّد كثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ حادثة الاغتصاب التي وقعت في المغرب، والتي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعكس واقعنا المؤلم، وتعكس "تفشي ظاهرة الاغتصاب في مجتمعاتنا".

 

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: