ألمانيا: توثيق 1000 هجوم على المسلمين ومنشآتهم في 2017

453
عدد القراءات

2018-03-04

وثقت السلطات الألمانية نحو ألف هجوم على مسلمين ومنشآت إسلامية مثل المساجد في عام 2017.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية وفق ما نقلت صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الألمانية الصادرة أمس، أن عدد الهجمات التي تعرض لها مسلمون ومساجد في ألمانيا العام الماضي بلغ 950 هجوماً على الأقل. وجاء في رد الوزارة على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار أن 33 شخصاً أصيبوا خلال هذه الهجمات.

رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يؤكد أن الإحصائية لم تحصر كافة الجرائم

ووفقاً للبيانات، فإنّ الجناة في كافة الحالات تقريباً من اليمينيين المتطرفين، ولا توجد بيانات للمقارنة تعود إلى عام 2016؛ حيث لم تبدأ السلطات الألمانية في رصد الجرائم المعادية للإسلام بشكل مستقل عن الهجمات المناهضة للمهاجرين، إلا منذ مطلع عام 2017.

ومن بين الجرائم التي شملها الحصر التحريض ضد المسلمين أو اللاجئين المسلمين على الإنترنت (ما يعرف بتعليقات الكراهية على الإنترنت)، وخطابات تهديد واعتداءات على نساء يرتدين الحجاب أو رجال مسلمين في الشوارع، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل ومساجد وتلطيخها برموز نازية.

بالمقابل قال رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، في تصريحات للصحيفة إنه يعتقد أن الإحصائية لم تحصر كافة الجرائم، مضيفاً أنه غالباً  لا يقدم المُعتدى عليهم بلاغاً إلى الشرطة.

اقرأ المزيد...

الوسوم: