إيطاليا تواجه خطر التطرف الديني

409
عدد القراءات

2018-01-04

تعليقاً على تقرير وزارة الداخلية الإيطالية، عن المقاتلين الأجانب الذين دخلوا سراً إلى البلاد، دقّ حزب المسيحيين الديمقراطيين المتّحدين الإيطالي، ناقوس الخطر، مؤكداً أنّ بلاده تواجه خطر التطرف الديني بشكل كبير، ما يلزم الجهات المختصة بإيجاد حلول سريعة لتلك المشكلة، قبل أن تتفاقم على أرض الواقع، ويصبح لها ضحايا.

سياسي إيطالي: نحن أمام خطر تحوّل إيطاليا إلى الإسلام المتشدد الذي يرتبط مع الإرهاب

وأضاف سكرتير حزب المسيحيين الديمقراطيين المتحدين، ماريو تاسّوني، أنّ "التقرير الأمني لوزارة الداخلية يثير القلق"، وبشكل خاص "فيما يتعلق بزيادة المقاتلين الأجانب الذين دخلوا سراً إلى بلادنا"، وأردف "نحن أمام خطر تحوّل إيطاليا إلى الإسلام المتشدد، الذي يرتبط مع الإرهاب في بعض النواحي؛ لذا فإنّ مهمة السياسيين تقديم إجابات عن مخاوف المواطنين"، وفق ما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وخلص تاسّوني، إلى القول إنّ "هناك حاجة لاتخاذ تدابير فعالة لمكافحة ظواهر الهجرة الكثيفة والانحرافات بسبب التطرف الديني"، مبيناً أنّه "خلال الدورة التشريعية المقبلة، سنساهم في إيجاد حلّ سريع لهذه المسألة".

هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير فعالة لمكافحة ظواهر الهجرة الكثيفة والانحرافات بسبب التطرف الديني

وكان تقرير أصدرته وزارة الداخلية الإيطالية أمس الأول، عن المقاتلين الأجانب، أكّد أنّ عدد من وصل من المقاتلين الأجانب، بشكل غير قانوني، بين المهاجرين السريين، إلى إيطاليا في العام 2017، ارتفع بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق 2016.

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: