بالفيديو.. راغب علامة يدعو لانقلاب عسكري في لبنان!

بالفيديو.. راغب علامة يدعو لانقلاب عسكري في لبنان!


27/05/2020

دعا الفنان اللبناني راغب علامة، خلال لقاء تلفزيوني له على قناة "MTV"، الجيش اللبناني لاستلام الحُكم بالقوة، ومُحاسبة السلطة على الفساد ونهب ثروات لبنان، مُعتبراً أنه الحل الوحيد لمشاكل لبنان.

قال راغب علامة إنّ الجيش اللبناني هو الوحيد الذي يتمتع بالأخلاق والشفافية، كما أنه الوحيد الذي يتفق عليه الجميع

وقال علامة خلال اللقاء؛ "ما أُخذ من الشعب اللبناني بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، ولا يوجد أهم من الجيش حالياً من حيث الشفافية والأخلاق، خاصة وأنه لا يختلف اثنان على استلام الجيش للسلطة بالقوة".
وتابع علامة؛ "على الجيش اللبناني أن يقوم بفتح تحقيقات في جميع ما حدث بالبلاد بكل شفافية وعرض تلك التحقيقات عبر شاشات التلفزيون، بشرط ألا تتجه الأمور ناحية تصفية حسابات سياسية"، مضيفاً؛ "إن حكومة حسان دياب استلمت أرضاً محروقة من زعماء الطوائف وتوابعهم عبر الـ 30 عاماً الماضية، ولم يتركوا شيئاً".


وشبّه راغب علامة الحكومة اللبنانية بالمواطن الذي يطلب من مواطن آخر احترق منزله، أن يقوم بإعادة بنائه وتأثيثه في يومين فقط، مبدياً تعاطفه معهم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. كيف تفاعل راغب علامة مع مرض كورونا؟
الجدير بالذكر أن ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ  قد اشتعلت ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻴﺔ، بعد تسجيل الليرة اللبنانية المزيد من الهبوط أمام الدولار ما تسبب في ارتفاع أسعار السلع الأساسية، حيث أسفرت الاشتباكات بين المتظاهرين وعناصر من الجيش في مدينة طرابلس شمال لبنان عن مقتل متظاهر شاب ووقوع عدد من الجرحى من قوى الأمن.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية