كيف تدعم بريطانيا مصر ضدّ الإرهاب؟

361
عدد القراءات

2017-12-24

أدرجت بريطانيا حركتين تابعتين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، على قائمة المنظمات الإرهابية.

وأعلنت الحكومة البريطانية، في بيانٍ صادرٍ عن السفارة البريطانية في القاهرة، أول من أمس الجمعة، إدراج حركتي "حسم" و"لواء الثورة" في مصر، على قائمة المنظمات الإرهابية، بحسب ما نقلت شبكة "سكاي نيوز".

بريطانيا تدرج حركتي "حسم" و"لواء الثورة" التابعتين لجماعة الأخوان على قوائم الإرهاب

وأكد  البيان، أنّ إدراج الحركتين جاء بعد مراجعة أدلة الاعتداءات، التي نفذتها كلٌّ من "حسم" و"لواء الثورة"، ضد أفراد الأمن المصريين والشخصيات العامة، وكجزء من جهود بريطانيا المتواصلة لتعزيز استجابتها لمحاربة الإرهاب الدولي.

وتابع البيان: "توصلت حكومة بريطانيا إلى أنّ هذه المجموعات تستوفي معايير الحظر، وستعزز عملية الإدراج قدرة حكومة بريطانيا على تعطيل أنشطة هذه المنظمات الإرهابية".

بريطانيا: لن نترك مصر وحدها في معركتها ضد الإرهاب

وقال سفير بريطانيا لدى مصر، جون كاسن: "قلنا إنّنا لن نترك مصر وحدها في معركتها للتصدي للإرهاب، وكنا نعني ذلك"، مضيفاً: "اليوم نستخدم القوة القانونية البريطانية الكاملة ضد منظمتين إرهابيتين، قتلتا الكثير في مصر، فهما عدو لنا جميعاً"، وتابع قائلاً: "هذا سيعزز جهودنا المشتركة لاستئصال الإرهاب والأيديولوجيات التي تغذيه، وأنا واثق من أن مجتمعاتنا الصامدة ستهزم هذه الجماعات السامة".

يذكر أنّ حركتي "حسم" و"لواء الثورة"، هما حركتان خرجتا من رحم جماعة الإخوان، وسبق وأن أعلنتا تبنيهما عدداً من العمليات الإرهابية في مصر.

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: