العراق يحبط مخططاً إرهابياً لاستهداف 3 محافظات وتنفيذ اغتيالات... تفاصيل

العراق يحبط مخططاً إرهابياً لاستهداف 3 محافظات وتنفيذ اغتيالات... تفاصيل


24/07/2022

في خضم الأزمات التي يمر بها العراق، أعلنت السلطات الأمنية العراقية إحباط مخطط إرهابي لاستهداف (3) محافظات واغتيال عدد من الشخصيات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن مديرية آسايش السليمانية قولها إنّه تمّت "الإطاحة بمجموعتين إرهابيتين، كانتا ترومان تنفيذ عمليات في أربيل وتخططان لاغتيال عدد من الشخصيات"، مشيرة إلى أنّه "بحسب اعترافات المعتقلين، فإنّهم وضعوا مخططات لاستهداف أربيل، والسليمانية، وحلبجة، وكرميان".

في خضم الأزمات التي يمر بها العراق أعلنت السلطات العراقية إحباط مخطط إرهابي لاستهداف (3) محافظات واغتيال عدد من الشخصيات

وأضافت: "بناءً على معلومات استخبارية، حصلت عمليات آسايش السليمانية على أدلة دقيقة ومؤكدة عن الجماعتين الإرهابيتين في إقليم كردستان اللتين وقعتا تحت تأثير الفكر الإرهابي لعصابات داعش عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وخططتا لتنفيذ مآربهما باتجاهين مختلفين".

وأشارت إلى أنّه "بعد إجراء تحقيق شامل، تم تحديد أماكن وتحركات المشتبه بهم ووضعهم تحت المراقبة الدقيقة، وبعد الحصول على موافقة قاضي التحقيق وبقرار من رئيس جهاز آسايش إقليم كردستان ومدير مديرية آسايش محافظة السليمانية، اعتقلت قوات عمليات مؤسسة الآسايش في إقليم كردستان خلال عدد من العمليات المختلفة والحملات الناجحة، عدداً من إرهابيي داعش الذين كانوا يخططون للهروب والانضمام إلى عصابات داعش الإرهابية، بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية".

مديرية السليمانية: أدلة دقيقة ومؤكدة على الجماعتين الإرهابيتين في إقليم كردستان اللتين وقعتا تحت تأثير الفكر الإرهابي لعصابات داعش

يأتي إحباط المخطط غداة اعتقال الأمن الوطني العراقي (5) إرهابيين وبحوزتهم (3) أكداس للذخائر والأسلحة، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية التي نقلت عن بيان لخلية الإعلام الأمني قوله: إنّ "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على (5) إرهابيين، (3) منهم في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، إضافة إلى إرهابيين اثنين آخرين أحدهما في محافظة صلاح الدين والآخر في محافظة كركوك، بعد ورود المعلومات الاستخبارية عن تحركاتهم وأماكن وجودهم".

وأضاف: "وقد تمكنت مفارز الجهاز في محافظة الأنبار من ضبط (3) أكداس تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وما يقارب (100) صاروخ من الذخائر المختلفة، كانت معدة لاستهداف القوات الأمنية من قبل  عصابات داعش الإرهابية".

ولفت البيان إلى أنّه "تمّت معالجة الذخائر من قبل الجهد الهندسي، وتسليم المتهمين بعد تدوين أقوالهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية