كورونا يتسرب إلى مخيمات الروهينغا

كورونا يتسرب إلى مخيمات الروهينغا


26/05/2020

وضعت السلطات في بنغلاديش، أمس، حوالي 15 ألف لاجئ من الروهينغا في الحجر الصحّي في مخيّمات اللاجئين في جنوب البلاد إثر تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ويخشى خبراء الأوبئة في بنغلاديش من تفشّي مرض كوفيد-19 في مخيّمات الأقلية المسلمة، التي فرّ حوالي مليون منهم من بورما حيث يعيشون في فقر مدقع وظروف حياتية مزرية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

ومن خلال هذه الحالات المؤكدة يكون أكثر من 855 ألف لاجئ في المخيم وأكثر من 440 ألفاً من السكان الذين يعيشون في المحيط المباشر للمخيم الممتلئ مهددين.

وضع 15 ألف لاجئ من الروهينغا في الحجر الصحّي إثر تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وقال المسؤول في مديرية الصحة في مقاطعة كوكس بازار توها بويان: "ليس هناك أي مصاب بحالة حرجة، معظمهم لديهم أعراض طفيفة، ومع ذلك، فقد وضعناهم في مراكز للعزل ووضعنا عائلاتهم في الحجر الصحّي".

وأوضح المسؤول أنّ حوالي 15 ألفاً من الروهينغا يخضعون للحجر الصحي في مخيّمات موزّعة على ثلاث مناطق.

وبحسب السلطات البنغلادشية فإنّ العدد الأكبر من المصابين بكوفيد-19 سجّل في كوتوبالونغ، أكبر مخيّم للاجئين في العالم (600 ألف لاجئ).

وسجّلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في مخيمات اللاجئين في منتصف أيار (مايو) الجاري.

يذكر أنّ مخيمات اللاجئين تفتقر للمرافق الصحية، وتتشكل أمام صنابير مياه الشرب والغسيل طوابير طويلة، تخالف قواعد التباعد الاجتماعي داخل المساكن الضيقة.

وكانت منظمات إغاثة حذرت من تفشي الوباء بين نحو مليون لاجئ بمخيم الروهينغا في بنغلاديش.

وتعتزم السلطات البنغلادشية مضاعفة عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها في مخيّمات اللاجئين، علماً بأنّ عدد هذه الفحوصات يبلغ حالياً 188 اختباراً يومياً فقط.

وشهدت بنغلاديش، أمس، أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 إذ سجّلت البلاد في يوم واحد 1975 إصابة جديدة ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 35 ألفاً و585 مصاباً توفي منهم 501.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية