ألماني يدعو للتظاهر ضد "قيود كورونا".. ما الإجراء الذي اتُّخذ بحقه؟

ألماني يدعو للتظاهر ضد "قيود كورونا".. ما الإجراء الذي اتُّخذ بحقه؟


05/04/2020

ألقت الشرطة الألمانية القبض على رجل في مدينة مانهايم بولاية بادن-فورتمبرغ، غربي البلاد، بسبب دعوته عبر الإنترنت إلى التظاهر ضد القيود المفروضة على الحياة العامة في إطار مكافحة جائحة كورونا.
وقال متحدث باسم الشرطة، أمس، إنّ الرجل دعا إلى جريمة، وفقاً للقواعد المعمول بها حالياً للحد من أزمة كورونا، وذلك عبر دعوته إلى مظاهرة يشارك فيها آخرون، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

الشرطة الألمانية اعتقلت الرجل الذي دعا للتظاهر ضد قيود كورونا وصادرة مقتنياته الإلكترونية

وبحسب التحقيقات، دعا الرجل البالغ من العمر 32 عاماً قبل أسبوعين عبر إحدى البوابات الإلكترونية، دون الكشف عن هويته، إلى تنظيم مسيرة احتجاج سلمية، مطالباً المشاركين بإحضار أطفالهم حتى لا تتصدى الشرطة للمتظاهرين. لكن العديد من الأشخاص، الذين قرأوا الدعوة أبلغوا الشرطة.

وتمكن المحققون من الوصول إلى المشتبه به عبر الجهة المشغلة للمنصة التي نُشرت عليها الدعوة. وبتفتيش شقته أول من أمس، تحفظت الشرطة على وسائط تخزين وثلاثة أجهزة كمبيوتر محمول وكمبيوتر لوحي وهاتف ذكي لتحليل البيانات. وجرى إطلاق سراح المشتبه به في وقت لاحق.

وفرضت ولاية بادن-فورتمبرغ كغيرها من الولايات الألمانية قيوداً مشددة على الحركة والتجمع في محاولة منها للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا بين سكان البلاد.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية