كورونا يتسبب بالمزيد من الضحايا.. كيف تحمي نفسك منه؟

كورونا يتسبب بالمزيد من الضحايا.. كيف تحمي نفسك منه؟


26/01/2020

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم الأحد، إنّ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 56 وفاة، كما سجلت 1975 إصابة حتى الآن، وسط تحذيرات العلماء من إمكانية عدم السيطرة على الفيروس داخل حدود الصين.

ينصح الأطباء بغسل اليدين باستمرار وعدم التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأي مرض وتجنب التعامل المباشر مع الحيوانات

وأكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أثناء اجتماع حكومي خاص تزامن مع احتفالات رأس السنة الصينية، أنّ البلاد تواجه وضعاً خطيراً، حيث إنّ الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة.
وصرح مركز "إم آر سي" للأمراض المعدية في  لندن، أنّ انتقال المرض من الإنسان للإنسان قد يكون سبب تسارع انتشار العدوى، مقدراً أنّ كل شخص مصاب بالفيروس يمكن أن ينقله لشخصين، على الأقل، فيما أشاد العلماء بجهود الصين في احتواء الفيروس، مشيرين إلى وجود حاجة لخفض معدل انتقال الفيروس بنسبة 60 بالمئة من أجل السيطرة عليه، وفق ما أورد موقع "بي بي سي".
ما هي أعراض الإصابة بالكورونا وكيف تحمي نفسك منه؟
تتراوح أعراض الإصابة بفيروس الكورونا بين معتدلة وشديدة أو حتى خفيفة جداً وبدون أعراض، وتتمثل الأعراض في ارتفاع في درجة الحرارة، السعال، وصعوبة في التنفس، سيلان الأنف، التهاب في الحلق، الإسهال، الغثيان والقيء والفشل الكبدي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. اكتشاف جديد قد يطيل عمر الإنسان إلى 500 عام

وينتقل الفيروس بسهولة من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق إفرازات الجهاز التنفسي، ونظراً لسهولة انتشار الفيروس، وعدم وجود لقاح له حتى الآن، ينصح الأطباء بغسل اليدين باستمرار، وتجنّب التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأي مرض، وعدم لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين وتطهير الأسطح التي تتلوث سريعاً وتجنب التعامل المباشر مع الحيوانات وبالأخص الجمال.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية