للموسم السابع على التوالي.. الإمارات تتصدّر المنطقة في هذا المجال

للموسم السابع على التوالي.. الإمارات تتصدّر المنطقة في هذا المجال

مشاهدة

24/10/2019

تحصد دولة الإمارات العربية، يوماً بعد يوم، نتاج سياساتها الاقتصادية الناجحة، على المستوى الإقليمي والعالمي؛ حيث حافظت على صدارتها، للعام السابع على التوالي، للمنطقة العربية والشرق الأوسط، في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020 (Doing Business 2020).

وجاءت الإمارات في المرتبة الـ 16 عالمياً، من أصل 190، في تقرير مشترك صادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، اليوم، محققة أداء متميزاً في العديد من المعايير التي يتألف منها التقرير العالمي، وفق وكالة "وام".

الإمارات تحافظ على صدارتها للمنطقة العربية والشرق الأوسط في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال

وحصلت على علامة 80.9%، وجاءت ضمن أفضل 10 دول عالمياً في 4 من محاور التقرير الرئيسة، التي يبلغ عددها الإجمالي 10 محاور، وفق بيانات التقرير.

والمحاور أو المعايير العشرة التي يتألف منها التقرير، هي: بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، وأيضاً الحصول على الائتمان، وحماية مستثمري الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار (التعثر).

وقد احتلّت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً، من أصل 190 اقتصاداً، في معيار الحصول على الكهرباء، وفي المرتبة الثالثة عالمياً في معيار استخراج تراخيص البناء، وفي المرتبة التاسعة عالمياً في إنفاذ العقود، والمرتبة العاشرة عالمياً في تسجيل الملكية.

ويقوم تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، الذي يصدر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) في واشنطن، على تقييم 190 دولة تخضع لقياس الإجراءات الحكومية في المعايير العشرة.

ويصنّف التقرير الإمارات من البلدان ذات الدخل المرتفع؛ إذ يبلغ نصيب الفرد فيها 41 ألف دولار، بينما يبلغ عدد سكانها نحو 9.630 مليون نسمة.

 

الصفحة الرئيسية