تعرّف إلى أبرز 9 من أفلام الخيال العلمي المبهرة

تعرّف إلى أبرز 9 من أفلام الخيال العلمي المبهرة


04/11/2020

تروي أفلام الخيال العلمي قصصاً تأخذ المُشاهد لتبحر به في قدرة العقل البشري على التَخيل والإبداع، وتفتح له آفاقاً جديدة على الكون والحياة وفهم الكثير من المبادئ العلمية، سيما وأنّ هذه الأفلام تجمع بين الخيال والنظريات العلمية، ما يجعلها ممتعة ومثيرة للاهتمام، وتالياً نقدم لكم 9 من أبرز أفلام الخيال العلمي المُبهرة.

فيلم ضوء الشمس  (sunshine)

 يُعد الفيلم البريطاني "ضوء الشمس" والذي صدر عام 2007 من أشهر أفلام الإثارة والخيال العلمي، وتدور أحداثه في العام 2057 حيث يتم إرسال فريق دولي يتكون من عدة رواد فضاء في مهمة خطيرة لإشعال الشمس المشرفة على الموت باستخدام قنبلة انشطارية نووية.

 الفيلم من بطولة كل من سيليان مورفي وهيرويوكي سانادا وميشيل يوه، ومن إخراج داني بويل.

 فيلم أبناء الرجل  (Children Of Men)

 صدر الفيلم البريطاني "أبناء الرجل" عام 2006، وتدور أحداثه في بريطانيا عام 2027، حيث تكون البشرية قد تعرّضت للكثير من المشاكل والحروب والانقسامات والأمراض التي أدت في نهاية المطاف إلى انقطاع النسل البشري في العالم أجمع، ما يُهدّد الوجود البشري برمته.

 ويظهر وسط هذه الفوضى الناشط السياسي السابق تيو فارون، الذي يُجسّد شخصيته الممثل البريطاني "كلايف أوين"، ليجد نفسه مسؤولاً عن حماية سيدة حامل، تُجسّد شخصيتها الممثلة الأمريكية "جوليان مور"، التي تحاول فهم سبب اختيار القدر لها لتحمل أول طفل منذ عقدين.

الفيلم بطولة كل من كلايف أوين وجوليان مور ومايكل كين وداني هيوستن، ومن إخراج المكسيكي الفونسو كوارون.

 فيلم قمر  (Moon)

 صدر فيلم الدراما والخيال العلمي البريطاني (moon) عام 2009، ويتناول قصة رائد الفضاء "سام بيل"، الذي يجسد شخصيته الممثل الأمريكي "سام روكويل" والذي يواجه نهاية غير متوقعة لعقد عمله الممتد لـ 3 أعوام للعمل على سطح القمر مع الروبوت "جيرتي" الذي يؤدي صوته الممثل البريطاني كيفين سبيسي.

 تتلخص مهمة سام وجيرتي في إرسال طرود من الموارد إلى الأرض لتساعد في تقليل مشاكل الطاقة على كوكب الأرض.

 الفيلم من بطولة كل من سام روكويل وكيفين سبيسي وكايا سكوديلاريو، وإخراج دنكان جونز.

 فيلم هي  (Her)

 تدور أحداث فيلم الخيال العلمي الرومانسي "هي" حول ثيودور الذي يُجسّد شخصيته الممثل الأمريكي "خواكين فينيكس"، وهو رجلٍ وحيد يمرّ بالمراحل الأخيرة من الطلاق.

 

تدور أحداث فيلم (هي) حول ثيودور، وهو رجل وحيد يمرّ بالمراحل الأخيرة من الطلاق، تتغير حياته بعد أن يقع في حب نظام ذكاء اصطناعي

 

 تتغير حياة ثيودور بعد الإعلان عن نظام ذكاء اصطناعي جديد يُطلق عليه اسم "OS1"، يقوم ثيودور بشرائه والتفاعل معه ليجد نفسه منجذباً لـ "سامانثا"، وهي الصوت المؤنّث للنظام الذكي تؤديه الممثلة والمغنية الأمريكية "إيمي آدامز"، ويبدآن بقضاء أوقات أكثر مع بعضهما البعض لتتكون بينهما علاقة أوثق وأقرب، فيجد كل منهما نفسه واقعاً في حب الآخر.

 يساعد ذكاء سامانثا العالي ثيودور بطرق لم يستطع أحد مساعدته بها، لكنّه يعيش في صراع داخلي يتعلق بالوقوع في الحب مع شخص ليس له وجود بالمعنى الحقيقي.

 الفيلم بطولة كل من خواكين فينيكس وإيمي آدامز وروني مارا وأوليفيا وايلد، وهو من تأليف وإخراج الأمريكي سبايك جونز.

 فيلم الركاب  (Passengers)

 فيلم "الركاب" الصادر عام 2016، يتحدث عن أهم رحلة بشرية إلى الفضاء، حيث تنطلق سفينة فضائية تنقل ما يزيد عن 5000 إنسان في رحلة تمتد 120 عاماً لاستعمار كوكب بعيد.

 من المفترض أن يبقى رُكّاب السفينة في سبات عميق، ينتهي فور وصولهم للكوكب، لكن يحدث خلل في غرف النوم، ليستيقظ "جيم بريستون" الذي يُجسّد شخصيته الممثل الأمريكي "كريس برات" قبل الأوان، ولا يزال هناك 90 عاماً للوصول إلى وجهة السفينة.

 فيلم الخيال العلمي الرومانسي بطولة كل من جنيفر لورانس وكريس برات، ومن إخراج مورتين تيلدوم وتأليف جون سبيتس.

فيلم أول رجل   (First Man)

 يحكي فيلم الدراما والخيال العلمي الأمريكي "أول رجل"، الصادر عام 2018 قصة حياة رائد الفضاء "نيل أرمسترونج"، الذي يُجسّد شخصيته الممثل الكندي "رايان غوسلينغ"، ويُعدّ ارمسترونج أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر.

 الفيلم مستوحى من القصة الواقعية لمحاولة ناسا إرسال نيل أرمسترونج بتاريخ 20 تموز (يوليو) عام 1969 إلى القمر، وهو من بطولة ريان رينولدز وكلير فوي، وإخراج داميان تشازيل وتأليف جوش سينجر.

 فيلم متاهة بان  (Pan's Labyrinth)

 يتناول الفيلم الإسباني المكسيكي الأمريكي "متاهة بان" الصادر عام 2006، حكاية خرافية تتراوح بين الخيال والرعب، تحكي قصة الأميرة "موانا" التي تُجسّد شخصيتها الممثلة الإسبانية "ايفانا باكيرو".

يدفع الفضول موانا، التي تنتمي للعالم السفلي لمعرفة ما يدور في العالم العلوي، وعندما تذهب إلى السطح، يُفقدها ضوء الشمس بصرها ويمحو ذاكرتها، وتصبح مريضة للغاية.

 وبالتوازي مع قصة الأميرة موانا، يروي الفيلم قصة أخرى تدور حول فيدال، الذي يُجسّد شخصيته الممثل سيرجي لوبيز، وهو ضابط في جيش الجنرال فرانكو الوطني الذي أُرسل إلى الجبال لتجميع فلول الجمهوريين المهزومين في أعقاب الحرب الأهلية الإسبانية.

 الفيلم يُعد من أفلام الخيال العلمي، وهو من بطولة كل من ايفانا باكيرو، وسيرجي لوبيز، ماريبل فيردو، ومن تأليف وإخراج؛ المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو.

 فيلم جاذبية  (Gravity)

 وهو فيلم إثارة ودراما أمريكي بريطاني ثلاثي الأبعاد صدر عام 2013، ويحكي قصة المهندسة الطبية "راين ستون" تُجسّد شخصيتها الأمريكية ساندرا بولوك، التي يتم إرسالها في أول مهمة فضائية لها برفقة رائد الفضاء المُخضرم "مات كاوسكي" الذي يُجسّد شخصيته النجم الأمريكي جورج كلوني.

 خلال تواجدهما في الفضاء، يرتطم حطام قمر صناعي فجرته روسيا بالمكوك ويدمره تقريباً، ليبقى كاوسكي وراين في الفضاء مع كمية محدودة من الهواء، حيث يحاولان النجاة دون وسائل اتصال بالأرض.

 

يبقى كاوسكي وراين في فيلم (جاذبية) بالفضاء مع كمية محدودة من الهواء، حيث يحاولان النجاة دون وسائل اتصال بالأرض

 

 الفيلم بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني ومن إخراج ألفونسو كوارون، الذي قام بتأليفه مع ابنه جوناس كوارون.

 فيلم شكل الماء  (The Shape of Water)

 "شكل الماء" هو فيلم خيالي رومانسي أمريكي صدر عام 2017، ويتناول حكاية خيالية تدور أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش "إلايزا"، التي تُجسّد شخصيتها الممثلة البريطانية سالي هوكينز، حياة كاملة من الوحدة والصمت، قبل أن تتغير حياتها للأبد حينما تكتشف تجربة علمية شديدة السرية، ينتج عنها مخلوق برمائي شبيه بالبشر ويعيش بالأسر.

 الفيلم من بطولة كل من سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز ودوغ جونز وأوكتافيا سبنسر، وهو من إخراج جييرمو ديل تورو، ومن تأليف جييرمو ديل تورو وفانسيا تايلور.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية