اتهام المخابرات الإيرانية بقتل قيادي أحوازي في لاهاي

صورة حفريات
"حفريات" صحيفة إلكترونية ثقافية، عالمية الأفق، إنسانية التوجّه، تتطلع إلى تفكيك خطاب التطرّف والكراهية.

72
عدد القراءات

2017-11-09

اتهمت حركة النضال العربي الأحوازي اليوم الخميس المخابرات الإيرانية باغتيال زعيمها أحمد مولى في لاهاي بهولندا.

حركة النضال العربي الأحوازي تتهم المخابرات الإيرانية باغتيال زعيمها أحمد مولى في لاهاي

وكان زعيم حركة النضال العربي الأحوازي، أحمد مولى، قُتل مساء أمس الأربعاء، أمام منزله في مدينة لاهاي بهولندا.
وتعرض أحمد مولى لطلقتين في رأسه وأخرى في صدره، أطلقها عليه مجهول ملثم من مسدس كاتم للصوت قبل أن يلوذ بالفرار، ما أدى إلى مقتله في الحال.
ونعت الحركة، في بيان لها، المناضل أحمد مولى، أحد أبرز القيادات الوطنية في الساحة الأحوازية، ِالذي اغتالته "يد الإرهاب الإيرانية". وقالت "إننا نعزي ذويه ورفاقه ونعزي أنفسنا والشعب الأحوازي بهذا الفقد الجلل، ونؤكد أنّ يد الغدر التي اغتالت الرفيق المناضل الشهيد أحمد مولى لن تلوذ بفعلتها ولن تهنأ بجرمها، فعهداً لشهيدنا بأن المقاومة الوطنية الأحوازية التي ساهم في تأسيسها ستقتص من الجاني أينما كان".

مناشدات لحماية حياة المناضلين الأحوازيين وأسرهم في المهجر

من جهته اتهم مسؤول المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم" عادل السويدي، إيران وأتباعها بالوقوف وراء عملية اغتيال أحمد مولى، مطالباً القوى الوطنية الأحوازية أن تتماسك بشكل أكبر لمواجهة السلوك الإرهابي الإيراني، وخصوصاً ما تقوم به السفارة الإيرانية في هولند،. وفق ما نشرت صحيفة "القدس العربي".
وناشد السويدي محكمة الجنائية الدولية الكائنة في لاهاي متابعة هذا الملف، لحماية حياة المناضلين الأحوازيين وأسرهم في المهجر.
يذكر أنّ أحمد مولى (54 عاماً) من مؤسسي حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ويقيم بهولندا منذ عام 2006. وهو من بين 13 ناشطاً أحوازياً تطالب السلطات الإيرانية الدول الأوروبية بتسليمهم اليها.
وتجدر الإشارة إلى أنّ حركة النضال العربي لتحرير الأحواز هي إحدى الحركات الأحوازية النشطة داخل الأحواز، وتعرف بكفاحها المسلح ضد السلطات الإيرانية، وأعدمت إيران العشرات من قادتها وكوادرها خلال السنوات العشرة الماضية. تأسست الحركة عام 1999 من قبل مجموعة من عرب الأحواز وبدأت نشاطها المسلح ضد السلطات الإيرانية في حزيران (يونيو) عام 2005 ما دفعها إلى تصنيف الحركة على أنها منظمة إرهابية.
وسومات:
 

اقرأ المزيد...

الوسوم: