رحيل الفنان المصري حسن حسني.. تعرّف إلى أهم محطات مشواره الفني

رحيل الفنان المصري حسن حسني.. تعرّف إلى أهم محطات مشواره الفني


30/05/2020

توفي الفنان المصري الكبير، حسن حسني، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت عن عمر ناهز الـ 88 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى مستشفى دار الفؤاد في القاهرة، حيث فارق الحياة.

فارق الفنان المصري حسن حسني الحياة عن عمر ناهز الـ 88 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة

ووفقاً لتصريحات عضوين في نقابة المهن التمثيلية؛ فإنّ الفنان القدير داهمته أزمة قلبية مساء الجمعة دخل على إثرها المستشفى، حيث فشل الأطباء في إنقاذه ليلفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم السبت، وفق ما أورد موقع العربية.
وقالت عضو النقابة، الفنانة نهال عنبر؛ إنّه "من المقرر إخراج جثمان الفنان الراحل من المستشفى الساعة العاشرة من صباح اليوم ودفنه بعد الصلاة عليه في مقابر العائلة بطريق الفيوم".

بداية مشواره الفني الطويل
ولد الفنان الراحل في حي القلعة بالعاصمة القاهرة يوم 15 تشرين الأول (أكتوبر) من العام 1931، والتحق بمدرسة الرضوانية الابتدائية، حيث ظهرت ميوله الفنية مبكراً وشارك في تقديم عدة مسرحيات؛ فلعب دور "أنطونيو" في إحدى الحفلات المدرسية واسترعى إعجاب المسؤولين وحصد كأس التفوق.

صورة نادرة لحسن حسني مع طاقم عمل فيلم الناظر علاء الدين
وأصبح حسني عضواً في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش، في بداية الستينات، ثم انتقل إلى مسرح الحكيم عقب حرب حزيران (يونيو) من العام 1967، ليقدم مسرحيات عديدة، منها "عرابي" و"المركب اللي تودي"، حاصداً صدى طيباً لدى الجمهور، وشارك بعد ذلك في "روبابيكيا" و"صاحب العمارة".
وفي نهاية السبعينات، شارك حسني في "مسلسل أبنائي الأعزاء شكراً"، قبل أن يعود مجدداً إلى المسرح في الثمانينات، ليقدم مسرحية "ع الرصيف" مع الفنانة سهير البابلي وصديق عمره الفنان حسن عابدين، كما قدّم المسرحية الفكاهية "اعقل يا مجنون" مع الفنان الكوميدي الكبير محمد نجم عام 1985.

اقرأ أيضاً: صورة.. تعرّف على الممثلة التي أُصيبت بأزمة قلبية بعد علمها بوفاة هيثم أحمد زكي

في السينما

أما انطلاقته سينمائياً، فكانت عبر فيلم "الكرنك"، ومن بعده "سواق الأتوبيس"، ثمّ شارك في عدد من الأفلام، من بينها البريء، البدروم، الهروب. كما عمل مع عدد من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، ورضوان الكاشف في فيلم سارق الفرح، وشارك كذلك في أفلام السيد كاف، وناصر 56.

كان الفنان الراحل هو القاسم المشترك في أفلام مجموعة من الفنانين الشباب
وفي نهاية التسعينيات وبداية الألفية الجديدة كان الفنان الراحل هو القاسم المشترك في كافة أفلام مجموعة من الفنانين الشباب، وهم محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز.

اقرأ أيضاً: كيف خُدعنا.. الدراما التاريخية التركية كمرجعية تاريخية
إلى ذلك، شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، كمسلسل "سلطانة المعز" مع غادة عبد الرازق، والذي عرض في موسم دراما رمضان الحالي. وشارك قبلها في مسلسل "أبو جبل" لمصطفى شعبان، والذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي.
كما كان حاضراً في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية