حصيلة قتلى إعصار "ميكونو"

حصيلة قتلى إعصار "ميكونو"


27/05/2018

تواصل ارتفاع عدد القتلى والمفقودين جراء الإعصار الذي ضرب سواحل بحر العرب، خاصة سلطنة عُمان، أول من أمس.

مقتل شخصين أحدهما طفل وفقدان ثلاثة آخرين في محافظة ظفار جنوب عُمان بسبب الإعصار

وبحسب ما أوردته مصادر الشرطة ووسائل إعلام رسمية في عُمان، أمس، فإنّ شخصين قتلا، أحدهما طفل، فيما فقِد ثلاثة آخرون في محافظة ظفار جنوب السلطنة. وأشارت وكالة الأنباء العمانية إلى أنّ المفقودين الثلاثة آسيويون، دون أن تحدّد جنسياتهم.

ومن المتوقع أن ينتقل تأثير الإعصار إلى جنوب شرق السعودية، إلّا أنّ رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة، أشار، أمس، إلى انخفاض حدّة الإعصار "ميكونو"، ليصبح عاصفة استوائية، وذكر أنّ فرصة هطول الأمطار الغزيرة على المناطق المتأثرة قد تستمرّ حتى يوم غد، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

ومع سرعة رياح وصلت أحياناً إلى نحو 150 كيلومتراً في الساعة، تمّ تصنيف "مكيونو" من قبل وكالة الأرصاد الجوية في الهند، على أنّه "عاصفة مدارية إعصارية شديدة جداً، تتبع الفئة الأولى على مقياس "سافير-سمبسون " لقوة الأعاصير".

انحسار الإعصار وتحوله إلى عاصفة استوائية وفرصة هطول كميات كبيرة من الأمطار على مناطق عُمانية وسعودية

وكانت شدة الإعصار "ميكونو" قد بدأت في التراجع إلى عاصفة مدارية، وسط توقعات بأن تستمر الأمطار الغزيرة يومين إضافيين، وبدأت السلطات في عُمان عمليات التطهير والترميم يوم أمس، بعد هطول أمطار غزيرة، لكنّها طلبت من السكان البقاء في منازلهم مع وجود فيضانات في الطرق الرئيسة في ظفار، وقررت إيقاف المدارس، وإغلاق المطار الرئيس في مدينة صلالة.

وعلى بعد مئات الكيلومترات من سلطنة عُمان، قتل الإعصار، الخميس الماضي أيضاً، سبعة أشخاص على الأقل في جزيرة سقطرى اليمنية، فيما فقد 40 آخرون على الأقل، بحسب ما أعلنه مسؤولون محليون.

 

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية