أمريكا تدرج تنظيمات إخوانية على لائحة الإرهاب

الخميس 01 فبراير 2018

أدرجت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء،  تنظيمات إرهابية تنشط في مصر على لائحة الإرهاب.

وأكّدت الوزارة، في بيان صدر عنها، أنّه تم إدراج تنظيمي، حسم ولواء الثورة، المسلَّحين، على لائحة الإرهاب.

وقال وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، إنّ الإجراءات الأمريكية الجديدة، تهدف إلى حرمان هذه الجماعات من الموارد التي تحتاجها، في تخطيط وتنفيذ أنشطتها الإرهابية؛ حيث تتم محاصرتها مالياً، بعد إدراجها على الفور في اللائحة."

وتتهم السلطات المصرية، حركة الإخوان المسلمين، بالوقوف وراء حركة حسم، لجعلها واجهة إعلامية، تنسب إليها عمليات العنف التي تنفذها الجماعة، وظهرت الحركة الإرهابية، للمرة الأولى، في مصر، في كانون الثاني (يناير) 2014، وتضمّن بيانها الأول؛ سعيها إلى تنفيذ أهداف ثورة 25 يناير 2011، والقضاء على ثورة 30 يونيو 2013.

تهدف أمريكا من إدراج تلك التنظيمات على لائحة الإرهاب إلى حرمانها من الموارد التي تحتاجها لتنفيذ أنشطتها الإرهابية

أما حركة "لواء الثورة"؛ فهي حركة خرجت من رحم حسم، بهدف تشتيت أجهزة الأمن، وتنفيذ عمليات إرهابية، وتفجيرات، واغتيالات لحساب جماعة الإخوان المسلمين.

وأعلنت الحركة تبنّيها أوّل عملياتها، بعد الهجوم على كمين "العجيزي" في مدينة السادات بالمنوفية، في آب (أغسطس) 2016، كما تبنّت اغتيال العقيد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعة أمام منزله، ونفذت العديد من العمليات الإرهابية في مصر.
واعترف أعضاء الحركة، بعد القبض على عدد كبير منهم، بالعمل لحساب جماعة الإخوان، وتلقي تكليفاتهم من قادة الجماعة الهاربين في الخارج.


وسم: