أرقام صادمة.. تقرير حكومي يكشف حجم التمييز بين الذكور والإناث في الهند!

الثلاثاء 30 يناير 2018

أظهرت الحكومة الهندية حجم التمييز بين الذكور والإناث في مجتمعها؛ حيث أحصت 21 مليون فتاة غير مرغوب فيهنّ؛ لأنّ الآباء يفضّلون إنجاب الذكور على الإناث.

21 مليون فتاة غير مرغوب فيهنّ بالهند لآباء يفضّلون إنجاب الذكور على الإناث

وأكّد تقرير لوزارة المالية، أنّ كثيراً من الأزواج يواصلون الإنجاب حتى يرزقوا بمولود ذكر، وفق ما نقلت شبكة الـ"بي بي سي".

وحذّر القائمون على التقرير، من أنّ التقليد الهندي سيؤدي إلى تناقص عدد الإناث في المجتمع مستقبلاً، لافتاً إلى أنّ عدد النساء في الهند تناقص بحوالي 63 مليون امرأة، بسبب تفضيل الذكور على الإناث، والإجهاض الانتقائي، داعين إلى التفكير ملياً في مسألة تفضيل الذكور في الهند.

واستعرض التقرير الأسباب الاجتماعية وراء تفضيل الهنود للذكور على الإناث، منها: انتقال الملكية إلى الذكور دون الإناث، ودفع العائلة المهور لزواج الفتيات، وانتقال المرأة إلى بيت زوجها بعد الزواج.

عدد النساء في الهند تناقص بحوالي 63 مليون امرأة بسبب تفضيل الذكور والإجهاض الانتقائي

ونشرت صحيفة هندية قائمةً بالأساليب غير العلمية، التي يتّبعها الأزواج على أساس أنّها تساعد في إنجاب الذكور، من بينها؛ النوم باتّجاه الغرب، والمعاشرة الجنسية في أيام معينة من الأسبوع.

وتنتشر ثقافة تفضيل الذكور أكثر، في ولايتي بنجاب وهاريانا، لكنّها أقلّ انتشاراً في ولاية ميغالايا؛ إذ وجد التقرير أنّ عدد الذكور، في ولايتي بنجاب وهاريانا 1200، مقابل 1000 أنثى من الفئة العمرية نفسها.

 


وسم: