انتحاري يفجّر نفسه أمام مبنى السفارة الأمريكية في الجبل الأسود

الخميس 22 فبراير 2018

هاجم مجهول، في وقت متأخر من ليلة أمس، مبنى السفارة الأمريكية في مدينة بودغوريتشا، عاصمة جمهورية الجبل الأسود، بعبوة ناسفة، ثم قام بتفجير نفسه.

الانتحاري هاجم مبنى السفارة بعبوة ناسفة ثم قام بتفجير نفسه بقنبلة يدوية

وأعلنت حكومة الجمهورية على حسابها في تويتر، وفق ما نقلت وكالة "رويترز": "أنّه يجري التحقيق في الحادثة، تحت إشراف النيابة العامة وشرطة الجبل الاسود"، مؤكداً أنّ التفجير تمّ على الأرجح بقنبلة يدوية .

وقالت "رويترز": إنّ مركبة تابعة للشرطة أغلقت الشارع الذي تقع به السفارة، مضيفاً أنّه لم تظهر أضرار في المبنى، ولم يتم الإعلان عن أيّة خسائر بشرية.

السفارة الأمريكية تدعو رعاياها إلى تجنّب السفارة بسبب الوضع الأمني

ونصحت السفارة الأمريكيين بالبقاء بعيداً عن موقع الحادث، قائلة: "تنبّه السفارة الأمريكية في بودغوريتشا المواطنين الأمريكيين، إلى أنّ هناك وضعاً أمنياً نشطاً بالسفارة الأمريكية، تجنّبوا السفارة حتى إشعار آخر" على حسب وصف السفارة.
والجدير بالذكر، أنّ جمهورية الجبل الأسود، أصغر الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة، وهي الدولة التاسعة والعشرين التي تنضمّ إلى حلف شمال الأطلسي، في أيار (مايو) الماضي.

ومنذ عام 2012، انضمّ ألف مواطن من دول غرب البلقان إلى صفوف من يسمَّون بالجهاديين، للقتال في سوريا والعراق، وفق الأرقام الحديثة.

وقد عاد حوالي 300 شخص إلى بلادهم، وقتل أكثر من 200 شخص على خلال الحرب الطاحنة، وما يزال حوالي 400 شخص هناك.

 


وسم: